مـنـتـدى بـغـداد

مـنـتـدى الابـداع والـتـمـيـز
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ميلان يفوز بمونديال الأندية والنجم التونسي يحل رابعا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر الجريح
رئيس المنتدى ثاني
 رئيس المنتدى ثاني
avatar

عدد الرسائل : 742
العمر : 36
البلد : عراقي
تاريخ التسجيل : 01/12/2007


: وسام الابداع وسام الابداع

مُساهمةموضوع: ميلان يفوز بمونديال الأندية والنجم التونسي يحل رابعا   الثلاثاء ديسمبر 25, 2007 10:10 pm








احرز ميلان الايطالي بطل اوروبا لقب بطولة العالم للاندية في كرة القدم بفوزه على بوكا جونيورز الارجنتيني بطل اميركا الجنوبية 4-2 الاحد 16-12-2007 في المباراة النهائية في مدينة يوكوهاما اليابانية. واحرز اوراوا رد دايموندز الياباني بطل اسيا المركز الثالث بفوزه على النجم الساحلي التونسي بطل افريقيا 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الاصلي اليوم ايضا على الملعب ذاته.

وسجل فيليبو اينزاغي (20 و71) واليساندرو نيستا (55) والبرازيلي كاكا (61) اهداف ميلان، وبالاتسيو (21) وماسيمو امبروزيني (85 خطأ في مرمى فريقه) هدفي بوكا جونيورز.


وهي المرة الاولى التي يفوز فيها ميلان بالبطولة باسمها الجديد التي انطلقت عام 2004 بعد ان كانت النسخة السابقة "انتركونتيننتال" تجمع بين بطلي اوروبا واميركا الجنوبية فقط.

يذكر ان لقب النسخات الثلاث السابقة من بطولة العالم للاندية كان برازيليا بامتياز اذ توج ساو باولو (على حساب بورتو البرتغالي) وانترناسيونال (على حساب برشلونة الاسباني) وكورينثيانز (على حساب ليفربول الانكليزي).





ميلان ينفرد بالارقام القياسية







وانفرد ميلان بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب العالمية، اذ اضاف اللقب الرابع بعد اعوام 1969 و1989 و1990، علما بأن بوكا جونيورز توج بطلا ثلاث مرات اعوام 1977 و2000 و2003.

وفي نهائي عام 2003، كان بوكا جونيورز تغلب على ميلان بالذات 3-1 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

بدأ الفريقان مشوارهما في البطولة في الدور نصف النهائي، فتغلب بوكا جونيورز على النجم الساحلي وميلان على اوراوا رد دايموندز بنتيجة واحدة 1-صفر.

كانت البداية سريعة من الطرفين من دون اي فترة لجس النبض خلافا لمعظم المباريات النهائية، مع افضلية هجومية للارجنتينيين في الدقائق الاولى.

وكاد ميلان يفتتح التسجيل مبكرا وتحيدا في الدقيقة الخامسة عندما مرر الهولندي كلارينس سيدورف كرة فوق المدافعين الى فيليبو اينزاغي الذي سددها من الجهة اليمنى مرت امام القائم الايمن مباشرة.

وارسل كاردوزو كرة على يمين البرازيلي ديدا حارس مرمى ميلان (13)، ثم سدد مارتن باليرمو كرة ارتمى عليها ديدا (20).

وافتتح ميلان التسجيل عبر كرة وصلت الى البرازيلي كاكا داخل المنطقة فمررها الى اينزاغي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك (21).

لم يهنأ ميلان طويلا بالهدف لان بوكا جونيورز اعاد الامور الى نصابها بعد دقيقة واحدة فقط اثر ركنية من الجهة اليسرى ارتقى لها بالاتسيو من دون اي رقابة واضعا الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى ديدا.

وطار غونزاليز لمتابعة كرة اثر تمريرة من الجهة اليسرى مرت على يمين المرمى (26).
وبقي الايقاع سريعا من الفريقين لكن مع غياب الفرص الخطرة على المرميين حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول التي شهدت كرة قوية لسيدورف سيطر عليها الحارس ماوريسيو كارانتا.

وتقدم ميلان مجددا في بعد خمس دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني حين نفذ اندرياس بيرلو ركلة حرة من الجهة اليمنى فارسل الكرة باتقان الى حدود نقطة الجزاء لم يتمكن امبروزيني من تسديدها لتتهيأ امام اليساندرو نيستا الذي وضعها ببراعة في سقف الشباك (50).

وحاول بوكا جونيورز الرد مرة ثانية فسدد ايبارا كرة قوية ارتطمت بالقائم الايمن لمرمى ديدا (58).

وحسم ميلان النتيجة بنسبة كبيرة عندما انطلق كاكا بالكرة من الجهة اليسرى قبل ان يرسل كرة مرت من تحت الحارس وتابعت طريقها الى داخل الشباك (61).
وانهار دفاع بوكا جونيورز في الدقائق الاخيرة فتلقت شباكه الهدف الرابع اثر كرة من الجهة اليمنى مررها سيدورف الى كاكا الذي حولها بدوره الى اينزاغي (71).

وحصل بوكا جونيورز على عدد من الفرص في الدقائق المتبقية اوقف ديدا مفعولها لكنه لم يتمكن من ابعاد كرة الهدف الثاني قبل خمس دقائق من نهاية المباراة اثر بلبلة امام مرماه اذ اعاد الكرة من تسديدة قوية قبل ان يضعها زميله امبروزيني في الشباك عن طريق الخطأ.






النجم الساحلي يخسر بركلات الترجيح








في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع استمر تفوق اسيا على افريقيا في كأس العالم للاندية لكرة القدم بعد ان فاز اوراوا ريد دايموندز الياباني على النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح.

تقدم صابر بن فرج بهدف مبكر للنجم الساحلي من ركلة جزاء خلال المباراة التي اقيمت على استاد يوكوهاما الدولي لكن واشنطن عادل النتيجة للفريق الياباني قبل نهاية الشوط الاول بعشر دقائق.

واحرز واشنطن الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة 70 من اللقاء لكن النجم الساحلي رد سريعا بهدف التعادل عبر محمد امين الشرميطي من مجهود فردي لينتهي الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 2-2.

واحتكم الفريقان بعدها مباشرة لركلات الترجيح التي انهاها أوراوا لصالحه بنتيجة 4-2 ليخطف بطل اسيا الميدالية .



=======

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
KING
رئيس المنتدى
 رئيس المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 1274
العمر : 29
البلد : IRAQ
تاريخ التسجيل : 24/11/2007


: مصمم مصمم

مُساهمةموضوع: رد: ميلان يفوز بمونديال الأندية والنجم التونسي يحل رابعا   الأحد ديسمبر 30, 2007 2:36 am

معلومات جميله اخويه العزيز

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahgdad.own0.com
 
ميلان يفوز بمونديال الأندية والنجم التونسي يحل رابعا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى بـغـداد :: ( قسم الرياضه والشباب ) :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: