مـنـتـدى بـغـداد

مـنـتـدى الابـداع والـتـمـيـز
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أديبايور.. ورقة فينغر الرابحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر الجريح
رئيس المنتدى ثاني
 رئيس المنتدى ثاني
avatar

عدد الرسائل : 742
العمر : 36
البلد : عراقي
تاريخ التسجيل : 01/12/2007


: وسام الابداع وسام الابداع

مُساهمةموضوع: أديبايور.. ورقة فينغر الرابحة   السبت ديسمبر 08, 2007 11:54 pm

استطاع التوغولي الدولي إيمانويل أديبايور أن يخطف الأنظار في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وتربع على قمة هدافيه برصيد تسعة أهداف بفارق هدف عن لاعب توتنام روبي كين، ونجح في مضاعفة شعبيته في إنجلترا.
ولمع نجم التوغولي في سماء الكرة الإنجليزية بعد رحيل النجم الفرنسي تييري هنري عن الأرسنال وإصابة فان بيرسي.. الأمر الذي جعله محور اهتمام المدرب الفرنسي آرسن فينغر بجانب الإسباني فابريغاس.
ويأمل أديبايور خلال لقاء المدفعجية أمام ميدلسبره، الذي يعاني دفاعه من وهن مزمن، أن يزيد رصيده من الأهداف ليبرهن للجميع أنه أفضل خيارات فينغر في الفترة الحالية والمقبلة.
وأحرز أديبايور هدفه التاسع في مباراة فريقه أمام نيوكاسل الأسبوع الماضي، وهتفت له الجماهير السعيدة التي بدأت بالإقتناع بقدرات النجم التوغولي ذي الـ23 عاما.
وأكد أديبايور أنه في أفضل حالاته البدنية والفنية هذه الأيام، قائلا "أصبحت أقوى وأسرع وحتى تمريراتي أصبحت أكثر إتقانا. لا أستطيع أن أقول إنني سأصبح أفضل لاعب في العالم، ولكن سأكون من أفضل لاعبي العالم".
ويصف التوغولي الدولي نفسه بأنه خليط من الإيفواري ديديه دروغبا لاعب تشيلسي الإنجليزي والنيجيري كانو لاعب بورتسموث الإنجليزي، مؤكدا أن أحد أهم أسرار النجاح هو الثقة بالنفس والإصرار على النجاح.
ودائما ما يضع النجم التوغولي مقولة مدربه السابق في موناكو ديديه ديشامب نصب عينيه؛ حيث كان يقول له دائما كلما تدربت أكثر وبقوة أمام المرمى فسيصبح أحد أفضل المهاجمين في العالم.
وعندما وصل أديبايور للأرسنال في 2006، لم ينجح في إثبات ذاته نظرا لتألق الفرنسي تييري هنري وشعبيته الطاغية التي كانت تغطى على أي لاعب يلعب بجواره، وعلق أديبايور على رحيل هنري "عندما رحل هنري عن الأرسنال عرفت أنا وفان بيرسي أن الوقت قد حان لأخذ مكاننا مع المدفعجية.
وخلال مسيرته مع أندية ميتز وموناكو الفرنسية قبل أن ينضم للمدفعجية عام 2005، لم يصل أديبايور -23 عاما- لهذا المستوى الجيد والخطورة الكبيرة، إلا على يد مدرب الأرسنال أرسن فينغر، الذي استطاع بحنكته المعروفة أن يحفز أديبايور على إظهار كل ما لديه.
ويرتبط أديبايور بعلاقات متوترة مع مسؤولي الاتحاد التوغولي لكرة القدم، ودائما ما ينتقد كرة القدم في بلاده ومكافآت الاتحاد للاعبين وانتهت هذه الخلافات بعدم تأهل منتخب بلاده لكأس الأمم الإفريقية التي تستضيفه غانا العام المقبل.
وبعد تألق التوغولي مع المدفعجية، بدأت الجماهير الإنجليزية في شراء مقتنيات النجم التوغولي، وذكرت الصحف الإنجليزية أن القميص الذي يرتديه النجم التوغولي إيمانويل أديبايور لاعب الأرسنال الإنجليزي وصل ثمنه لأكثر من 75 ألف يورو في أحد المزادات اللندنية لبيع مقتنيات المشاهير، خصوصا بعد تسجيله ثلاثية رائعة للمدفعجية أمام ديربي كاونتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
KING
رئيس المنتدى
 رئيس المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 1274
العمر : 29
البلد : IRAQ
تاريخ التسجيل : 24/11/2007


: مصمم مصمم

مُساهمةموضوع: رد: أديبايور.. ورقة فينغر الرابحة   الأحد ديسمبر 09, 2007 12:28 pm

مشكور اخويه العزيز على هذا الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahgdad.own0.com
اميرالنت
مشرف عام
 مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 135
العمر : 29
البلد : اليمن
تاريخ التسجيل : 26/11/2007


: وسام التميز وسام التميز

مُساهمةموضوع: رد: أديبايور.. ورقة فينغر الرابحة   الأحد ديسمبر 09, 2007 10:49 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أديبايور.. ورقة فينغر الرابحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى بـغـداد :: ( قسم الرياضه والشباب ) :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: